بحث ألماني مثير يؤكد ((وَعَلامَاتٍ وَبِالنَّجْمِ هُمْ يَهْتَدُونَ ))

هل سمعت في يوم من الأيام قصصاً عن أشخاص ضلوا طريقهم ، ومشوا تائهين لساعات طويلة ليجدوا أنفسهم وقد عادوا إلى النقطة التي انطلقوا منها ؟

يبدوا أن هذه الفرضية الموجودة في قصص التراث الشعبي لدى الكثيرين قد بدأت تحصل على دليل علمي قوي على صحتها ، إذ نشرت مجلة تدعى ( current biology) في عددها الصادر أواخر الشهر الماضي ، بحثاً أجري في معهد ماكس بلانك الألماني مفاده أن الناس يحاولون السير بشكل مستقيم في المناطق التي لا يعرفونها لكنهم يسيرون بمسارات دائرية تعيدهم إلى النقطة التي بدؤوا منها إن لم تكن هناك أي علامات ترشدهم للطريق الصحيح . Continue reading

المجلس الأعلى للصحة في قطر يحذر من شاي صيني يستخدم للتنحيف

أطلق المجلس الأعلى للصحة القطري تحذيرا للمستهلكين حول شاي ” دكتور مينغ الصيني ” المستخدم لتخفيض الوزن

و أوضح المجلس الأعلى في النص التحذيري الذي نشر على موقعه الالكتروني ان هذا المنتج يحتوي على مادة ( السيبوتيرامين ) المحظورة عالميا دون ان يصرح بذلك على بطاقة البيان المرفقة على عبوة المنتج و هو ما اعتبره المجلس الأعلى للصحة غشا تجاريا وفقا لما هو منصوص عليه في القوانين القطرية .

و قرر المجلس الأعلى حظر تداول هذا المنتج في قطر ، يذكر ان شاي دكتور مينغ الصيني من إنتاج شركة Continue reading

الأغذية والدواء الأمريكية تحذر من استخدام عقار شانتكس (varenicline ) المستخدم للإقلاع عن التدخين

واشنطن / حذرت هيئة سلامة الأغذية والدواء الأمريكية، في أحدث نشراتها من أن عقار “شانتكس” المساعد على الإقلاع عن التدخين، قد يساهم بشكل طفيف في زيادة مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية، خاصة بين الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب.

وكانت هيئة سلامة الأغذية والدواء الأمريكية، قامت بمراجعة بيانات أكثر من 700 مدخن ممن يعانون من أمراض في القلب واستعانوا بعقار “شانتكس” للإقلاع عن العادة المدمرة أو ممن تناولوا عقارا زائفا.

مصدر الخبر :

موقع تداوي نقلا عن نسيج

النص الرئيس للتحذير الصادر عن وكالة الغذاء و الدواء الأمريكية