تحذير خطير للغاية …بلدية دبي تحذر من ” الشوكولاتة الإبر “

د حسان البيرومي – قطر :

حذرت بلدية دبي من تناول شوكولا “الإبر الطبية” التي تم الترويج لها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي الإلكتروني مؤكدة ان هذه المنتجات غير مصرح بها من قبل السلطات الرسمية بالدولة.

واستدعت إدارة الرقابة الغذائية بالبلدية وكيل الشركة ذات العلامة التجارية المذكورة (( نوتيلا )) على هذه الإبر حيث أكد أن الشركة لا تقوم بإنتاج هذا النوع من المنتجات ولا علاقة لها بهذه الحملة الترويجية المنتشرة بالوسائط المختلفة.

خطورة المنتج :

وأهابت بلدية دبي بالجمهور الابتعاد عن تناول هذه المنتجات المجهولة المصدر ..موضحة ان وزارة الصحة أكدت بدورها أن هذه الإبر صنعت لأغراض طبية وقد تكون استخدمت في تعبئة هذه الشوكولا وهي غير نظيفة وغير معقمة أو قد تكون ملوثة.

كما دعت بلدية دبي أفراد المجتمع إلى ضرورة شراء الأغذية من المؤسسات الغذائية المصرح بها من قبل السلطات المعنية حيث تقوم هذه السلطات باعتماد كافة المنتجات الغذائية قبل توزيعها إضافة إلي قيامها بالرقابة الدورية على المؤسسات الغذائية بالإمارة.

وتحرص بلدية دبي في مثل هذه الحالات على تطبيق إجراءات معتمدة من وزارة البيئة والمياه ضمن لوائح مطبقة في مثل هذه الحالات والمتعلقة بشكل وحجم العبوات الغذائية ونسبة الخطورة بها حيث حظرت البلدية أنواعا من الحلويات بسبب نوعية تصنيعها وشكل العلبة وتأثيرها الضار على صحة الطفل مثل الحلويات صعبة التكسير بواسطة الأسنان أو التي تتخذ أشكالا ترسخ عادات سيئة مثل السجائر والقنابل وغيرها.

المصدر وكالة أنباء الإمارات